العناية بالجسم و البشرة

كيفيه الاهتمام بمظهرك

كيفيه الاهتمام بمظهرك اليوم سوف اقدم اليكم طرق رائعه و مفيده جدا فى هذا الموضوع و هو عن كيفيه الاهتمام بمظهرك اتمنى انه يعجبكم.

لم يعد الاهتمام بالبشرة والعناية بها قاصراً على المرأة فقط، بل الرجل أيضاً أصبح أكثر حرصاً على الأمور المتعلقة بالتجميل والعناية بالبشرة والشعر ليظهر في أحسن وأبهى صورة .

ويؤكد اختصاصي الجلدية د. روب هيكس أن بشرة الرجال معرضة لنفس الأخطار التي قد تتعرض لها بشرة النساء في حال لم يتم الاهتمام بها.

ويذكر “جميع العادات غير الصحية مثل : تناول الدهنيات أو التدخين أو التعرض للتوتر ولأشعة الشمس المباشرة جميعها تؤثر على صحة البشرة ونضارتها ف فتجعلها تبدو جافة باهتة وغير حيوية “.

ويبدأ الاهتمام بالبشرة كما يبين د. هيكس بشرب كميات من الماء “على الأقل 2 لتر في اليوم سواء في الصيف أو الشتاء”، كما تحتاج البشرة إلى فيتامين C لتنتعش ويمكن الحصول على هذا الفيتامين من الفواكه الحمضية وبعض حبوب القمح الخاصة بالفطور والخبز .

وينصح د. هيكس أن يرطب الرجال بشرتهم بشكل منتظم باستخدام الكريمات التي تحتوي على فيتامين E وكذلك على معامل الحماية ضد أشعة الشمس، موضحاً أن تركيب البشرة للرجال والنساء واحد وجميع التأثيرات التي قد تتعرض لها المرأة يتعرض لها الرجل”.

كما ينصح الرجال بالقيام بعملية تقشير البشرة بين الحين والأخر للتخلص من البشرة الميتة وإحيائها من جديد، ولكي يحصل المرء على بشرة منيعة ضد التأثيرات الخارجية وضد حب الشباب يقول د. هيكس أنه لا بد من أخذ قسط كاف من الراحة والتوقف نهائياً عن التدخين وتناول ما أمكن من الخضروات والفواكه وشرب كميات من الماء والانخراط في التمرينات الرياضية، وكذلك الحرص على ترطيب البشرة واستخدام الكريمات المناسبة لها.

ويضيف د. هيكس أن التخلص من هذه الحبوب ممكن باستخدام العلاجات التي يصفها الطبيب وكذلك باستخدام زيت شجرة الشاي الذي يساعد على تجفيف تلك الحبوب.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق