مكياج

كيف تحافظي على المكياج ثابت و جميل صيفاً و شتاءاً ؟

المحافظة على المكياج من الأشياء الهامة التي ترهق حواء في فصل الصيف و في فصل الشتاء فدائماً تبحث حواء عن التألق و الجمال و تحرص على أن تظل دائماً متوهجه ، وهناك بعض الخدع البسيطة لتحافظي على ثبات وجمال مكياجك لفترات طويلة و تلك النصائح مفيدة جداً خاصة لصاحبات البشرة الدهنية التي تواجه مشاكل كثيرة حيث مسامها الواسعة التي تمتص المكياج سريعا فيختفي وتظهر عيوب البشرة سريعاً ، و إليك بعض تلك النصائح :

نصائح هامة لمكياج ثابت ورائع لفترات طويلة:
أولا: اختاري مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت مثل الأساس الصلب لأن الأساس السائل تمتصه البشرة سريعا فيختفي ولكن الأساس الصلب خالي من الزيوت فيعطي تغطية مثاليه لصاحبات البشرة الدهنية.

ثانيا: لابد من وضع طبقة من البودرة السائبة فوق كريم الأساس ليظل فترة طويلة كما أنها تخفي تماما لمعان البشرة نتيجة افراز الزيوت من البشرة الدهنية.

ثالثا: ضعي طبقة من الأساس على الجفون قبل وضع الشادو ويفضل استخدام الشادو البودرة بدلا من الشادو الكريمي لأنالبشرة تمتصه سريعا.

رابعا: اختاري ماركات جيدة من أحمر الشفاه التي تصمد كثيرا ويمكنك تمرير قطعة من الثلج على الشفاه ثم ضعي طبقة من كريم الأساس قبل وضع أحمر الشفاه.

خامسا: اجعلي البودرة السائبة والاسفنجة في حقيبتك دائما فاذا شعرتي أن بشرتك بدأت تفرز الزيوت فضعي القليل من البودرة السائبة لتثبيت المكياج وامتصاص الزيوت.

مقالات ذات صلة

إغلاق