العناية بالجسم و البشرة

ماسكات الاظافر وتجميلها

لجمال أظافرك وصحتها اثر كبير في شكلك الجمالي وإحساسك بالراحة خاصة مع شهور الشتاء تزداد مشكلات التي تؤثر على جمال اظافرك، فمعاً سنستعرض سوياً أبسط الطرق لكيفية توفير العناية اللازمة وبأسلوب لبعض المشكلات التي قد تواجهك في ذلك، فتكون عائقاً لتحقيق النتيجة المطلوبة،و تقديم ماسكات الاظافر ونصائح لإعطاء الاظافر الجمال والرونق.

ماسكات الاظافر لجمال دائم

لاتعتقدي ابداً أن اهتمامك بأظافرك سواء كان ذلك بالمنزل او بالذهاب لأحد الصالونات لقيام المانكريست (مصفف الاظافر) بالعناية بها أمر هين او بسيط ومضيعة للوقت فتقرري الاستغناء عنه، ولكن اذا تعذر عليكي الذهاب للصالون فبإمكانك القيام بتلك العناية باتباعك لخطوات بسيطة بالمنزل.

– اولاً ابدأي في إزالة الmanicure السابق باستخدام مزيل طلاء الاظافر على أن تكون القطنة مبللة بشكل جيد حتى تساعدك على التخلص من اللون بشكل سلس ويفضل أن تخصصي قطعة قطن صغيرة لكل اصبع وإن لم تتمكني من ذلك فبإمكانك الاكتفاء على الاقل باستخدام قطنة مختلفة لكل يد او قدم.

– لمساعدتك على التخلص من الجلد الزائد في القدم بسهولة بإمكانك الاستعانة بقناع مخصص للجلد وهو مكون من ملعقتين من الفازلين واخرى من الخميرة البيرة وملعقة من عصير الليمون، ثم قومي بخلطها سوياً ووضعها على يديكي، او قدميكي حسب رغبتك ثم قومي بارتداء كيس بلاستيكي لمدة ربع ساعة فذلك سيساعدك كثيراً على التخلص من الجلد الزائد دون معاناة.

ماسكات الاظافر من الفازلين والخميرة وعصير الليمون حتى تتخلصي من زوائد الجلدية لدى الاظافر سواء اظافر القدم او اليدين

– فور انتهائك من مدة القناع قومي بوضع يديكي او قدميكي في إناء مملوء بالماء الدافيء وبإمكانك إضافة القليل من الملح الخشن دون الناعم إذ إنه يعمل على جفاف الجلد، كما يمكنك إضافة بعض من أحد الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر.

– جففي قدميكي من الماء ثم قومي بوضع بعض من الكريم المرطب او الفازلين ثم قومي بفركها جيداً بالحجر الخفاف حتى تتأكدي من نعومة الجلد بشكل يرضيك وراعي أن تكون حركة الحجر الخفاف في شكل حركات دائرية صغيرة حتى تتخلصي من الجلد المتشقق خاصة بالكعبين ثم عاودي وضع قدميكي بالماء مرة اخرى.

– ابدأي بقص أظافرك حسب الطول الذي ترغبينه ولكن يفضل أن يكون ذا طول متوسط.
– ابدأي في التخلص من الجلد الزائد او الميت المتواجد بأطراف الاصابع، وذلك من خلال استعمالك للزقاقة الخشبية ثم التخلص من الجلد الظاهر منها والجلد الجانبي.

– في حالة معاناتك من الاظافر البارزة بإمكانك التخلص منها من خلال الحرص على توسيع المسافة بين الجلد المحيط بالظفر نفسه ثم ابدأي بدخول القصافة من اعلى مرة واحدة لأخذ الجزء الزائد مرة واحدة.

– قومي ببرد أظافرك حسب الشكل الملائم ليديكي وللتأكد من بردها بشكل جيد بإمكانك تمريرها على أحد الجوارب القديمة لديكي فإذا مرت بسلاسة فذلك يعني بردها بشكل جيد وإلا أعيدي تنسيقها مرة اخرى.

– ابدأي بوضع طلاء الاظافر المفضل لكِ او المناسب لملابسك ولسهولة وضعه قومي بإستخدام الالوان الفاتحة فهي تعطي شكلاً جمالياً وبسيطاً، ذلك بخلاف جفافها بسهولة.

لكل مشكلة حل

– لمشكلة اصفرار الاظافر عليكي التأكد مبدئياً من عدم وجود أي نوع من الفطريات وبإمكانك التأكد من ذلك من خلال التوجه لطبيب الامراض الجلدية، أما بخلاف ذلك فقد يكون السبب في ذلك كثرة وضعك للmanicure مما يعوق تنفس الاظافر بشكل جيد فيتسبب ذلك في اصفرارها لذا ننصح دائماً بعدم وضع الmanicure بشكل دائم او محاولة إزالته يوميا ليلاً، ثم قومي بإعادة وضعه صباحاً واحرصي على وضع ال base coat تحت الmanicure إذ أنه يعمل على طبقة عازلة تسمح لخلايا الاظافر أن تتنفس مما يقلل من اصفرارها، كذلك عليكي بالحرص على دعكها بالليمون بشكل دائم ووضع الكريمات المرطبة الغنية بالفيتامينات.
– تقشر الاظافر لايقتصر على الاظافر الضعيفة بل قد يصيب ايضاً الاظافر القوية وذلك بسبب العوامل الجوية التي تتسبب في جفافها والجلد المحيط به، لذا عليكي دائماً مراعاة الترطيب من خلال استخدام زيت اللوز والزيتون حيث لهما مفعول السحر في ظهور الاظافر بشكل رائع.

ماسكات الاظافر عليكي بإستخدام زيت الزيتون لتتجنبي جفاف الاظافر والجلد به فهو يعمل على تغذيتها وتقويتها صحياً

– اذا كنت تعانين من تقصف الاظافر فذلك يدل على نقص معدن الحديد بجسمك والذي يمثل مصدراً غذائياً مهماً لتقوية كل من الاظافر والشعر، لذا فابدأي في تكثيف المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد كتناول التفاح والكبدة والسبانخ والتين البرشومي.
وفي حالة معالجة أي من مشاكل الاظافر عليكي بعدم انتظار النتائج في غضون ايام بل عليكي الانتظار قليلاً للتمتع بأظافر جميلة وصحية طيلة العمر.

اساسي لجمال اظافرك
– احرصي دائماً اثناء وقوفك بالمطبخ على العمل على تجفيفها من الماء حتى لاتتسبب كثرة المياه في ضعف اظافرك وبالتالي تقصفها.
– في حالة قيامك بالعديد من الاعمال المنزلية احرصي على ألا تطيلي منها كثيراً إذ أنها قد تتعرض للتقصف بسهولة، أما اذا حرصت على كونها متوسطة الطول او قصيرة مهندمة فذلك سيساعدك كثيراً على الحفاظ على جمالها.
– عند قيامك ببرد اظافرك يفضل أن تستخدمي المبرد الخشبي على أن يكون المبرد في اتجاه واحد وابتعدي عن استخدامك للمبرد المعدني إذ أنه يتسبب في إضعاف الاظافر.

– اعتمدي على لبس القفازات البلاستيكية حين قيامك بالاعمال المنزلية مستخدمة مستحضرات التنظيف سواء لغسل الارضية او الاواني ويفضل قيامك بغلي الماء بالاواني حتى يسهل عليكي التخلص من جميع عوالق الدهون حتى لاتضطرين لاستخدام أظافرك للتتخلصي منها.

– إن استعمالك الدائم لمقويات الاظافر ذات النوعية الجيدة وكذلك للكريمات المرطبة لليد هي اقل الوسائل التي تمكنك دائماً الحفاظ على جمال يديكي فلا تتنازلي عن وجودها معكي في كل مكان تتوجهين إليه.

– لاشك أن وضع الMANICURE يعطي شكلاً جمالياً للأيدي إلا أن ذلك لايعني استدامة وضعه على الاظافر إذ أن ذلك يعوق الاظافر في التنفس مما يتسبب في إصابتها بالاصفرار فكل ماعليكي هو زيادة الاعتناء بشكلها الجمالي الذي قد يغنيكي كثيراً عن وضع الmanicure

 

مقالات ذات صلة

إغلاق