مكياج

مكياج البنات في الجامعة لفترة الصباح

نقدم لكِ على موقع استراحة حواء خطوات بسيطة عن مكياج البنات في الجامعة للفترة الصباحية فتابعي معنا هذه المقالة :

خطوات مكياج البنات في الجامعة

تنظيف البشرة : عليكِ في البداية وقبل وضع المكياج تنظيف البشرة بالغسول الذي يتناسب مع نوعية البشرة وبعد ذلك تمسح البشرة بالتونر المناسب لنوعية البشرة ثم بعد ذلك يتم تمرير قطعة من الثلج على البشرة ككل لضمان ثبات المكياج لمدة أطول .

وضع الكونسيلر : يوجد نوعين من الكونسيلر النوع المضغوط والنوع السائل ويفضل في فترة الصباح وضع النوع السائل حتى يتشرب في المنطقة حول العينين ويظهر بشكل طبيعي غير مبالغ فيه ويتم إختيار لون الكونسيلر الأفتح بدرجة أو درجتين من لون البشرة ويتم وضع الكونسيلر على هيئة نقاط وتوزيعه على المنطقة حول العينين توزيعاً متقناً .

مكياج البنات في الجامعة (يجب وضع اجود انواع الكونسيلر بطريقة تظهر بإن ماتحت عينيكي طبيعي)

وضع كريم الأساس : بعد وضع الكونسيلر يأتي دور وضع كريم الأساس ويوجد أيضاً نوعين من كريم الأساس النوع المضغوط والنوع السائل ويفضل أيضاً عند وضع مكياج الصباح إختيار النوع السائل حتى يظهر بشكل طبيعي ويتم إختيار كريم الأساس الأفتح درجة أو درجتين من لون البشرة ويتم وضع طبقة رقيقة من كريم الأساس وتوزيعها بشكل متقن على البشرة ككل ويراعى أن يكون متواجد في كريم الأساس عامل حماية من الشمس لاتقل درجته عن 100 حتى تحمي بشرتك من مشاكل التعرض لأشعة الشمس من ظهور حبوب ونمش وبثور وغيرها من مشاكل البشرة المختلفة .

وضع البودرة : بعد وضع الكونسيلر وكريم الأساس يأتي دور وضع البودرة ويوجد نوعين من البودرة النوع السائب والنوع المضغوط ويفضل في فترة الصباح وضع النوع المضغوط حتى يظهر بطريقة إنسيابية وطبيعية على البشرة ككل أما النوع المضغوط فيفضل وضعه لمكياج فترة المساء ويجب أن يكون لون البودرة أفتح درجة أو درجتين من لون البشرة ويتم وضع طبقة رقيقة وخفيفة من البودرة على البشرة فوق كريم الأساس بحيث يظهر الوجه كله بلون موحد وطبيعي .

وضع الماسكرا : يتم وضع طبقة رقيقة من الماسكرا سواء اللون الأسود أو اللون البني ويتم وضع الماسكرا على الرموش الفوقية والتحتية للعين طبقة واحدة حتى لا تظهر بشكل غير لائق ومبالغ فيه وخصوصاً في فترة الصباح .

وضع أحمر الخدود : ضعي طبقة خفيفة من أحمر الخدود وتكون ألوان فاتحة مثل البيج أو الوردي الفاتح وضعي طبقة خفيفة فقط على منطقة عظمتي الخدين.

مكياج البنات في الجامعة تظهر بطلة مكياج رقيق وغير مبالغ فيه كما مبين بالشكل

وضع أحمر الشفاه : يتم وضع أحمر الشفاه بلون أقرب إلى الطبيعي ويجب أن يكون اللون غير صارخ فمن الممكن وضع الألوان الشفافة مثل الوردي والبيج الفاتح والبعد تماماً عن أن يكون أحمر الشفاه ثقيل ومبالغ فيه حتى لا يبدو المظهر ككل مبالغ فيه وخصوصاً في فترة الصباح .

مقالات ذات صلة

إغلاق