الرئيسية » مكياج » مكياج الشتاء و الوان الاي لينر لهذا الموسم

مكياج الشتاء و الوان الاي لينر لهذا الموسم

الجرأة و الانطلاق هي عنوان مكياج شتاء 2013 و خاصة في خطوط العين التي تميزت هذا العام بالالوان الزاهية و الجريئة و تم الأستغناء عن الأقلام السوداء و البنية حيث أنها تمنح العين نظرة واثقة و جذابة و تضفي عليها ضوءاً يزيدها جمالاً .
و سنعرض لك عزيزتي ثمانية الوان تضفي البهجة و السحر لعينيك و تشعرك بالتجديد عند وضع المكياج

البنفسجي

يتميز اللون البنفسجي بأنه يناسب مختلف درجات العين كما أنه يزيد من لون عينيك الأصلي، فهو يجعل العيون البنية أكثر غنى وجاذبية ويجعل العيون الخضراء والزرقاء أكثر زهواً. بالمساء، استخدمي درجة بنفسيجية داكنة وحددي بها أعلى عينيك ثم قومي بتمويه خط التحديد بإصبعك أو بعصا تنظيف الأذن لتحصلي على لوك سموكي ساحر، أما فى الصباح فيمكنك تنفيذ لوك شبابي متألق باستخدام درجة فاتحة من البنفسجي وتحديد أعلى العين والجزء الداخلي من الرموش السفلى بها.

الأزرق الداكن

الأزرق البحري من أنسب درجات الكحل للعيون البنية لأنه يجعلها تتلألأ وتلمع بشكل رائع سواء تم استخدامه نهاراً أو ليلاً، وينصحك الخبراء عند استخدامه ليلا بزيادة كثافة التحديد لإضاءتها وإعطائها مزيداً من الجاذبية والغموض.

الزيتوني

اللون الزيتوني من أجمل الألوان للعيون العسلية والبنية خاصة عندما يكون ميتالك ( يدخل في بريقه الفضي أو الذهبي). يبدو هذا اللون أكثر جمالا على العين عندما يتم مزجه مع الدرجات الأرضية مثل البيج الدافئ أو الذهبي حيث إن ذلك يزيد من إشراقة وحيوية العين.

البني الشيكولاته

الكحل البني المائل للون للشيكولاته من الألوان التى لا ينبغي أن تخلو منها حقيبة ماكياجك بعد الأسود حيث إنه يعطي للعين لوك طبيعيا يناسب أوقات العمل والخروجات الصباحية. يتميز اللون البني بأنه يبدو طبيعيا على العين ويضفي دفئاً وحمرة مطلوبة على الوجه فى الشتاء.

الرمادي الفحمي

يعتير الرمادي الداكن الفحم بديلا مميزاً للأسود فى عمل ماكياج السهرة، فبدلا من مزج ظل الجفون الأسود والرمادي على العين لعمل لوك سموكي للعين، يكفي استخدام الكحل الرمادي الفحمي، وبخطوة واحدة فقط تتمثل فى تمرير القلم بمحاذاة الرموش العليا وتمويه الخط بخفة حتى تحصلي على اللوك الدخاني المطلوب. إذا كانت عيونك ضيقية بعض الشئ، استخدمي الرمادي الذي يأتي بمسحة فضية ميتالك لتزيدى من إشراقة العين.

الأزرق الإليكتريك

الألوان الاليكتريك المضيئة لها سحرها على العين، وعلى وجه الخصوص اللون الأزرق. فخط واحد رفيع من هذا اللون بمحاذاة الرموش العليا كاف لإحياء عينيك وإعطائها بريقا يشبه بريق الجواهر.

الأخضر النهري

إذا لم تجدي أيا من الألوان السابقة يناسب ذوقك، جربي درجات الأخضر النهرية أو الجنزارية فهى تناسب جميع درجات العين وتعطيك نظرة خاطفة غير مبالغ فيها. اختاري الدرجات الدافئة أو التى تأتي ببريق ذهبي، وللحصول على أجمل لوك بالليل حددي عينيك من الأعلى والأسفل، أو جربي هذه الفكرة. حددي عينيك بالأي لاينر الأسود مع سحب خط التحديد قليلا خارج العين ثم مرري الأي لاينر الأخضر فوق الأسود، فهذا اللوك موضة شائعة بين عارضات الأزياء فى الآونة الأخيرة .

الأي لاينر المحايد

إذا كنت تميلين للبساطة والألوان الناعمة والرقيقة، فالدرجات المحادية ستكون الأمثل بالنسبة لك وتندرج تحتها جميع درجات البيج والوردي والسيمون. هذه الألوان تكسبك طلة طبيعية، يفضل عند استخدامها الإعتناء بشكل جيد بالوجه مع استخدام كريم أساس عالى الجودة لتوحيد لون البشرة وإكسابها إشراقة ذات بريق خاطف مع العيون المحددة بالأي لاينر الوردي أو البيج.