العناية بالشعر

10 أخطاء تعمل على ضرر الشعر

حماية-شعرك-في-الشتاء-...في-خطوات-بسيطة-600x366

كثير من النساء يلجأن لبعض الاساليب ويعتقدن أنهن على صواب ولكن كثيراً من هذه الاساليب تؤذي اكثر مما تنفع،لذا ارتأينا هنا أن نقدم حلولاً ل10 أخطاء تعمل على ضرر الشعر تقع فيهن الكثيرات.

تعرفي على ضرر الشعر وتجنبيها

1-عدم استخدام منتج واق من الحرارة
قد تتقاعسين عن تطبيق منتج إضافي على شعرك وهو مبلل ويتسبب ببرودتك، لكن المنتج الواقي من حرارة التصفيف مهم لأنه يشكل حاجزاً على شعرك يمنع الاضرار الناجمة عن المجفف الكهربائي، ويمنع تقصف الشعر وخشونته.
يوصي باستخدام مصل او زيت للشعر اختبرته وأحببته.
اطلعي على الاختلاف بين زيت الاركان وجوز الهند وزيت الجوجوبا لمعرفة أيها افضل لنوع شعرك

2-عدم قص أطراف شعرك
إن الشعر الجاف هو في الاساس الشعر القديم، مايعني أن نهايات شعرك هي الاقدم والاضعف أي المتقصفة، حتى لو كنت تطيلين شعرك، فقص أطرافه كل شهرين هو كل ماتحتاجين.
اقرأي ايضاً(

اضرار الشعر في عدم قص اطرافه حتى ولو شعر بسيط فذلك يساعد على تطويله ونموه بنعومة اكثر

3-ربط شعرك وهو رطب
عندما يكون شعرك رطباً فهو في أضعف حالاته، لذلك فجمعه في كعكة يكسر الشعر ناهيك عن حاجته لكثير من الوقت ليجف، اتركي الشعر يجف وحده، او جففيه بلطف بمنشفة، وضعي ملقط شعر في مؤخرة عنقك لجمعه بعيداً عن وجهك دون الاضرار به.

4- عدم ترك الشعر طبيعياً
إذا كنت تكثرين من صبغ الشعر او لايمر يوم من دون تصفيف شعرك، اذا شعرت بالكسل في أي يوم من ايام الاسبوع فاتركي شعرك على طبيعته.
5- عدم تناول الاطعمة اللازمة
هذه صحيح، فما تاكلينه يؤثر على شعرك إما سلباً او إيجاباً، قومي باتباع نظام غذائي يحتوي على مايكفي من أوميغا 3s وفيتامينات B، والبروتين لشعر متألق وصحي.
6- الافراط في تمشيط الشعر
إن تمشيط شعرك اكثر من اللازم لايجعله لامعاً بل عرضة للتقصف، تجنبي تمشيط الشعر بالفرشاة وهو مبلل، وتجنبي تمشيطه بالفرشاة من الجذور نزولاً في كثير من الاحيان، ابدئي من الجزء الاوسط من شعرك نزولاً الى الاطراف.

7-استخدام مملس الشعر كثيراً
إن تعريض الشعر لكثير من الحرارة خلال التصفيف يحرق شعرك حرفياً، لذلك لاتستخدمي المملس يومياً، واختاري نوع مملس من السيراميك ذي الجودة العالية، واحرصي على استخدام منتج واق من الحرارة.
اقرأي ايضاً(طرق لمنع تقصف الشعر)
قص-اطراف-الشعر-600x399

10 أخطاء تعمل على اضرار الشعر

أخطاء تعمل على اضرار الشعر في تصفيف شعرك باستمرار واستخدام انواع الملمسات الغير جيدة

8- الافراط في استعمال المنتجات
اذا رغبت بشعر نطاط كثيف، فأبقي استخدام المنتجات الى الحد الادنى، إذ أن عدداً كبيراً جداً من المنتجات تثقل شعرك وتعمل على اتساخه.
9- توجيه مجفف الشعر من اسفل الى اعلى
هذا أمر مرفوض، يجب أن تكون فوهة المجفف الى اسفل وإلا فإنكي تتسببين في تشكل الخصل المتطايرة، امسكي الفرشاة بوضع أفقي والمجفف بوضع أفقي والمجفف بوضع رأسي، كما يجب عليكي ايضاً تجنب استخدام فرشاة من المعدن، فمع ارتفاع درجات الحرارة بسرعة كبيرة جداً ستتسبب بسخونة الشعر واختيار فرش بمزيج من النايلون والشعر الخشن.
10 عدم تغيير الشامبو
تذكري أن شعرك يختلف تبعاً لفصول السنة، وأنكي بحاجة الى شامبو اكثر ترطيباً لفصل الشتاء، وأخف عندما يكون شعرك دهنياً في فصل الصيف، واعتماداً ايضاً على ما إذا كان شعرك مصبوغاً ام لا.
اقرأي ايضاً(حلول مشاكل تصفيف الشعر)
حلول-مشاكل-تصفيف-الشعر-600x353

The post 10 أخطاء تعمل على ضرر الشعر appeared first on زنوبيا – موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق