الرئيسية » رجيم و رشاقة » القيام بالتمارين الرياضية على معدة خاوية يساعد على إنقاص الوزن

القيام بالتمارين الرياضية على معدة خاوية يساعد على إنقاص الوزن

إن عملية إنقاص الوزن أصبحت من الضروريات لكثير من الناس في الوقت الحالي ليس فقط للحفاظ على مظهر جذاب و مثالي و خالي من العيوب وإنما للتمتع بصحة جيدة فقد ثبت أن لزيادة الوزن أثار سلبية خطيرة على صحة الأنسان بشكل كبير .
ومن أهم الطرق البسيطة و السهلة لعملية إنقاص الوزن هي تلك الطريقة التي تتم من خلال ممارسة الرياضة و قد أشارت دراسة بريطانية جديدة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية بمعدة خاوية تحقق نتائج أفضل لتقليل الوزن عن ممارستها بعد تناول الوجبة .

فقد أكتشف الباحثون أن الرجال الذين يمارسون التمارين الرياضة قبل وجبة الإفطار يفقدون مقدارا أكبر من الدهون ممن يقومون بتلك التمارين بعد تناول وجبتهم الأولى ، ربما يكون هناك فائدة مضافة لممارسة التمارين الرياضية قبل تناول وجبة الإفطار ، إلا أن هناك حاجة لعمل مزيد من الدراسات لتقييم التأثير الطويل الأجل لتلك العادة .

وقد أثبتت الدراسة أن ممارسة التمارين الرياضة قبل أو بعد الإفطار تساعد على حرق الدهون خلال اليوم ، إلا أن ممارسة الرياضة قبل الإفطار نتج عنها فقد مقدار أعظم من الدهون بالجسم ونقص أكبر في مستوى الدهون بالدم ، وقال الدكتور جيل أي تمارين يمارسها الشخص تفيد ولكن هناك دلائل تشير لإمكانية تحقيق مزيد من الفوائد بممارسة التمارين قبل تناول الطعام وليس بعده .

وأضاف الدكتور جيل لكن في النهاية علينا أن نشجع الجميع على ممارسة أي شكل من أشكال التمارين كل يوم ، خاصة أن الفرق بين ممارسة التمارين الرياضية قبل أو بعد الإفطار وبين عدم ممارستها على الإطلاق كان كبيرا ، يذكر أنه تم نشر نتائج هذه الدراسة في الجريدة البريطانية للتغذية .