الرئيسية » الحياة الزوجية » تعلمى فن التعامل مع الزوج الذى يفشى أسرار بيته

تعلمى فن التعامل مع الزوج الذى يفشى أسرار بيته

wifeدائما نتهم السيدات بإنهم رغايات ولا يكفون عن الحديث , ولكن أحياناً نجد رجال يثرثرون كثيراً ويقومون بإفشاء أسرار بيوتهم عند الأهل والأصدقاء , كأن مثلا أن يعطى تقريراً تفصيلاً لأمه عن أيمن ذهبوا اليوم وماذا أكلوا , وقد يصل الأمر إلى أفشاء أسرار العلاقة الحميمية .

ولكن يجب أن نتسأل ( لما يفشى الزوج أسرار عائلته؟) , وهذه بعض الأحتمالات :-
1- ربما إنه ليس لديه النضج الكافى الذى يجعله قادر أن يميز بين ما يصح أن يقال وبين ما لا يمكن أن يخرج لأى شخص .
2- أن تكون شخصيته من النوع الاعتمادى وليس لديه القدرة على أن يقول لأحد (لا) , أو لا يمكنه وضع أى حد فلا علاقاته مع الكثير من الناس .
3- ومن الممكن أن يكون أيضاً غير مدرك لمدى خطورة ذلك ومدى ضرر ما يفعل , كما إنه غير مدرك لمدى حرمته ذلك من الناحية الدينية .
4- أو ربما يكون من النوع الذى يتفاخر أمام الناس بإنه عمل كذا أو ذهب إلى كذا أو أنه أشترى كذا … إلخ .

إن الزوجة التى تعانى من زوجها بسبب تلك العادة أقدم لها بعض الأقتراحات من الممكن أن تجد لها حلاً مناسباً يتناسب معها ومع زوجها :-

1- يجب عليكما أن تتفقا على ما يصح أن يقال وعلى ما لا يصح أن يقال لأى شخص ممها كان , لأن هناك أموراً يكون هناك أتفاق عليها بإنها لا يمكن أن تقال , لكن هناك بعض الأمور الأخرى التى من الممكن أن ترى إنها لا يمكن أن تقال بينما هو يرى إنها من العادى أن تقال , وهذا سوف يرجع إلى هذا الإتفاق الذى تم بينكما .

2- دائما ألفتى نظره إلى أضرار إفشاء الأسرار , ساعديه دائما على أن يدرك ذلك جيداً وبينى له مدى ضرره على العلاقة بينكم , كما يجب عليكى أن تساعديه على تغير هذا السلوك حتى لا تهتز صورته وصورة الأسرة أمام الناس .

3- أخبريه دائما أن هذا السلوك يزعجك ويسبب لكى الحرج , عبرى عن مشاعرك ولكن التزمى الهدوء وعد الصراخ والعصبية قدر المستطاع ودون إهانة أو تجريح فيه .

4- يجب عليكى أن تكونى حازمة لأن هناك مواقف لا يمكن أن تمر من دون أن يتخذ لها موقف .

5- ساعديه على التغيير , مع العلم أن ذلك سوف يحتاج الكثير من الوقت المجهود والمحاولات الكثيرة , وإن شعرتى أن زوجك بالفعل يبذل مجهوداً كى يتغير فيجب عليكى مساعدته بكل قوتك.

6- إن لزم الأمر أخفى عنه ما يمكنك أخفائه أعلم أنه شىء سخيف ولكن أحياناً نكون بحاجة إلى حل أخفف ضرراً , ويمكنك أعتبار هذا حل مؤقت حتى يتغير تماماً .

7- أستمعى له جيداً حتى تعرفى منه لماذا يقوم بإفشاء الأسرار ولماذا يثرثر ؟ هل لمجرد الثرثرة ؟ أم إنه يريد نصيحة معينة من أحد ؟